Ads 468x60px

الجمعة، 3 مايو 2013

عائلة ساويرس تعود إلى مصر بعد رفع أسمائهم من قوائم ترقب الوصول


كتب : حسن حسين الجمعة 

 نجيب ساويرس نجيب ساويرس
وصلت مطار القاهرة الدولي، منذ لحظات، على متن طائرة خاصة من فرنسا، أسرة أنسي نجيب ساويرس، بعد رفع قرار إدراج أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، إثر الاتفاق الذي توصلت إليه شركة "أوراسكوم" للإنشاء والصناعة مع الضرائب، وكان في استقبالهم بصالة 4 مندوب من رئاسة الجمهورية ومندوب من المخابرات العامة.
ووصل كل من نجيب أنسي ساويرس ويسرية ناصف لوزة وأنسي نجيب ساويرس ولانا نجيب وياسمينا نجيب وفيلين نجيب.
ومن المقرر أن تتوجه الأسرة إلى قرية "الجونة" السياحية بالغردقة، التي تمتلكها، بعد حوالي ساعة.
وكانت شركة أوراسكوم قد أعلنت أنها توصلت إلى اتفاق تسوية نهائية لإنهاء النزاع الضريبي مع مصلحة الضرائب، مقابل سداد 7.1 مليار جنيه، عبر أقساط سنوية متتالية، تبدأ بدفع 2.5 مليار جنيه خلال أسابيع، يليها 900 مليون جنيه قبل نهاية العام، يليها دفعات متتالية كل 6 أشهر تنتهي عام 2017، على أن يتم رفع أسماء أنسي نجيب ساويرس وناصف نجيب ساويرس من على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.
ويعود النزاع الضريبي بين أوراسكوم ومصلحة الضرائب، إلى سنوات الفحص من2007 إلى 2010، والتي تشمل الفترة التي تم فيها بيع كامل الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، والمملوكة لشركة أوراسكوم للإنشاء، في رأسمال شركة أوراسكوم بلدنج ماتريلز هولدنج.
وتقول أوراسكوم، إنه سيتم تمويل الضرائب من الاقتراض من الشركة الأم الموجودة في هولندا، "أوراسكوم إن في"، التي تتبعها أوراسكوم للإنشاء والصناعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

>
google-plus-icon tweeter-icon facebook-icon
wct