Ads 468x60px

الاثنين، 15 أبريل 2013

حركة 6 أبريل تهدد الرئيس مرسى بمفاجآت لإجباره على الإفراج عن المعتقلين


«محمود»: «الداخلية» اعتقلت 2 بالإسكندرية وأرجأت عرض 3 على النيابة لإخفاء آثار تعذيبهم

كتب : أحمد غنيم وعمرو حامد وحازم الوكيل 
المستشار طلعت عبد الله النائب العام المستشار طلعت عبد الله النائب العام
اتهمت حركة 6 أبريل وزارة الداخلية بأنها وراء تأجيل جلسة تجديد حبس 3 من أعضائها المحتجزين على خلفية التظاهر أمام منزل اللواء محمد إبراهيم، إلى اليوم بدلاً من أمس، فى محاولة منها لإخفاء آثار التعذيب الذى تعرضوا له داخل الحبس الانفرادى بسجن العقرب.
وهددت الحركة الرئيس محمد مرسى والنائب العام والداخلية، باتخاذ «خطوات مفاجئة» ضدهم، حال عدم الإفراج عن المحتجزين اليوم.
وقال محمد محمود، عضو المكتب السياسى للحركة، إن «تأجيل جلسة تجديد حبس أعضاء الحركة، محاولة من الداخلية لإخفاء آثار التعذيب الذى تعرض له ثلاثى الحركة (زيزو عبده ومحمد مصطفى وأبوآدم)، داخل محبسهم الانفرادى بسجن العقرب، وهم ما زالوا مضربين عن الطعام منذ الثلاثاء الماضى».
وأضاف لـ«الوطن»، أن «الحركة تستعد لخطوات مفاجئة ضد النظام حال عدم الإفراج عن أعضائها اليوم، وأنها تتعامل مع نظام (مرسى) على أنه فقد شرعيته».
يأتى ذلك فى الوقت الذى رفضت فيه أقسام الشرطة تحرير محاضر لعدد من الناشطين السياسيين الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام تضامناً مع معتقلى 6 أبريل، وللمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين، فى مقدمتهم الناشط السكندرى حسن مصطفى.
وفى الإسكندرية، اتهمت 6 أبريل الأمن بالقبض على 2 من شبابها، هما محمد البلبيسى ومحمد التركى، صباح أمس، والاعتداء عليهما بالضرب وتعصيب أعينهما ونقلهما إلى مكان مجهول، وإلقاء أحدهما فى الطريق، والتحفظ على الثانى.
وقالت الحركة، إن «قوات الأمن داهمت شقة أحد أعضاء الحركة، وألقت القبض على البلبيسى والتركى، أثناء إعدادهما بيانات تدعو المواطنين للاحتشاد أمام محكمة جنايات الإسكندرية، أثناء نظر استئناف قضية الناشط السياسى حسن مصطفى، المحبوس لمدة سنتين بتهمة الاعتداء على وكيل النائب العام، التى تأجلت لـ4 مايو المقبل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

>
google-plus-icon tweeter-icon facebook-icon
wct