Ads 468x60px

الخميس، 11 أبريل 2013

مفاجأة| تقصي الحقائق تعترف بـصحة ما نقلته "الجارديان" عن اتفاق عسكريين مع بلطجية بموقعة العباسية


كتب : أحمد غنيم 

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
قالت مصادر بلجنة تقصي الحقائق، المشكلة بقرار رئاسي، لـ"الوطن"، إن ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية مساء الخميس بشأن تسريبات التقرير النهائي للجنة الذي تسلمه الرئيس مرسي حول تورط قيادات رفيعة المستوى بالقوات المسلحة في موقعة العباسية بمايو 2012 "صحيح ووارد بالتقرير النهائي للجنة، والذي يخضع للتحقيق حاليًا أمام نيابة حماية الثورة".

وأكدت المصادر، أن اللجنة تمنح الفرصة في الوقت الجاري بشكل كامل للنائب العام المستشار طلعت عبدالله للتحقيق في الوقائع المقدمة بشكل تفصيلي وحيادي دون "الانحياز لفصيل بعينه" مادام كان متورطًا في قتل المتظاهرين سواء خلال أحداث الثورة أو خلال الفترة الانتقالية.

كانت صحيفة الجارديان البريطانية قد نشرت مساء اليوم ما أسمته بـ"حلقة جديدة من أوراق لجنة تقصي حقائق قتل المتظاهرين"، قالت فيها إنه كان هناك اتفاق بين قوات الجيش وقيادات عسكرية رفيعة ومجموعة من البلطجية خلال موقعة العباسية مايو 2012.

ونقلت الصحيفة عن التقرير أنه تم إثبات وفقًا لشهادات أطباء داخل مستشفى كوبري القبة العسكري أنه تم علاج مصابي موقعة العباسية دون "تخدير" وإجراء جراحات دقيقة دون عمليات تعقيم، فضلًا عن تعرض المصابين للاعتداء داخل المستشفى وفقًا لتعليمات صادرة من قيادات عسكرية رفيعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

>
google-plus-icon tweeter-icon facebook-icon
wct